تشارك مطوفي حجاج الدول العربية ( أشرقت ) بصفتها راعياً رئيسياً للملتقى العلمي 23‬⁩ لأبحاث الحج والعمرة والزيارة الذي تنظمه جامعة أم القرى تحت شعار ( التميز الصحي في خدمة ضيوف الرحمن).
وذلك في المدينة المنورة خلال الفترة من 4 إلى 5 من شهر شعبان لعام 1445 هـ، الموافق 14 ، 15 من شهر فبراير لعام 2024.
ويحظى الملتقى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز ، حيث تشارك فيه الشركات العاملة بخدمات الحج والعمرة ، فيما تشارك ( إكرام الضيف ) و ( رحلات ومنافع ) ذراعي ( أشرقت ) كراعيين ذهبيين للملتقى .
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية ( أشرقت ) الأستاذ محمد بن حسن معاجيني أنها تشارك بصفتها راعي رئيسي ممثلة بذراعيها ( إكرام الضيف ) و ( رحلات ومنافع ) حرصاً منها على تجسيد رعايتها ودعمها لكل ملتقى ومؤتمر يهتم برفع وتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ، وسعياً منها في تفعيل رسالتها في تعزيز التواصل مع جميع القطاعات العاملة في الحج .
وأشار معاجيني إلى أن ( أشرقت ) ستقدم مبادراتها الصحية الناجحة على غرار مبادرة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومبادرة الكرسي الكهربائي ، ومبادرة الإسورة الطبية ، ومبادرة المرافق الصحي .
وستستعرض ( أشرقت ) خدماتها وتبرز نجاحاتها في مجال خدمة حجاج بيت الله الحرام .
وأضاف معاجيني على أن رعايتهم للملتقى يأتي امتداداً لرعايتهم لملتقى ومعرض خدمات الحج والعمرة الذي نظمته وزارة الحج الشهر الماضي في مدينة جدة ، رغبة منها في دعم كل ما من شأنه الرقي بخدمات الحج والعمرة والعمل على رفع جودتها متسلحة بكفاءاتها الوطنية المميزة وخبرتها العريضة ومستفيدة من كل التقنيات الحديثة التي تسهم في تسهيل رحلة الحاج .
ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن تدشين هوية”أشرقت” بشعار خاص تحت شعار “قيمة راسخة وتجربة تتفرع”، في معرض خدمات الحج والعمرة الشهر الماضي سيعكس صورة واستراتيجية التطوير التي اتّخذتها الشركة في استدامة أعمالها ومبادراتها، وتكثيف جهودها وإسهاماتها لضبط وتجويد خدمات الحجاج والمعتمرين، كما بينت دافعيتها وحيويتها في الاستمرار في توسعة نطاق خدمتها لاستقبال ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، والالتزام بتسهيل رحلاتهم إلى مكة، وفي المشاعر المقدسة والمدينة المنورة ؛ بما يتخللها من خدماتٍ متعدّدة، وبرامج متنوّعة، ومبادرات إثرائية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .
من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة ( أشرقت) الأستاذ موفق خوج على أن الشركة أولت القطاع الصحي في الحج اهتماماً بالغاً ، مستدلاً بلغة الأرقام في موسم الحج الماضي ، حيث جندت 200 من الكوادر البشرية المؤهلة علمياً لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الشركة ، بجانب قرابة 100 مرافق صحي في المشاعر ، ووضعت 47 مندوب ومندوبه في مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لمتابعة الحالات القادمة والمنومين فيها .
وحرصا على خدمة ضيوف الرحمن سواء في مساكنهم أو في المشاعر المقدسة ووفرت 18 سيارة إسعاف و10 كراسي كهربائية و 25 كرسي طبي لتقديم الإسعافات اللازمة والخدمات للحجاج في أسرع وقت .
ووزعت أشرقت في موسم الحج حوالي 100 ألف كمامة معقمة ومظلة ، و30 ألف كيس لتخفيف آثار ضربات الشمس ، كما قدمت للحجاج 50 ألف مطوية صحية تشتمل على العديد من النصائح والإرشادات الصحية الواجب إتباعها لحج آمن وسليم .
يشار إلى أن الملتقى يتضمن أربعة محاور تشمل البيئة والصحة والاستدامة العالمية والأفكار والابتكارات التي يجب على الجميع في المنظومة تحقيقها والالتزام بها وأهم سبل الوقاية والإرشاد والتوعية بالأمراض المعدية وغير المعدية وتفادي التعرض لمسبباتها، وآفاق التحولات التقنية والرقمية لنظام الرعاية الصحية ودورها في تعزيز عملية صناعة القرار وإظهار دور المملكة في تجربة إدارة الحشود وذلك وصولاً إلى حج آمن وصحي.

Comments are disabled.